منتديات النحاس - المنا صافور
5465404


زائرنا الكريم / اذا كنت عضوا " بمنتديات النحاس " قم بتسجيل دخولك , وان لم تكن عضواً معنا فاننا نتشرف بك ان تكون عضواً كريماً معنا , فقم بالتسجيل .

ادارة المنتدى


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شهيدة الحجاب مروة الشربيني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حفيد البنا
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : ذكر
13
31

المهنة :


كيف تعرفت علينا : عن طريق اعلانات الحائط.
30/06/2009
6
نقاط : 34063

مُساهمةموضوع: شهيدة الحجاب مروة الشربيني   الثلاثاء يوليو 07, 2009 8:21 pm

ألمانيا .. احتجاجات غاضبة بعد مقتل مسلمة دافعت عن حجابها

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]شهدت مدينة "دريسدن" الألمانية احتجاجات غاضبة شارك فيها أعضاء وقيادات الجالية الإسلامية بعد اعتداء متطرف ألماني على سيدة مسلمة محجبة وزوجها داخل قاعة إحدى المحاكم أواخر الأسبوع الماضي، مما أدى إلى مقتل السيدة المصرية وإصابة زوجها بجروح خطيرة.
وقامت الجالية الإسلامية في ألمانيا بتنظيم تظاهرة غاضبة أمام المستشفى التي يرقد فيها زوج الضحية المصاب، احتجاجا على مقتل السيدة "مروة الشربيني" (32 عاما) والتي أطلقت وسائل الإعلام لقب "شهيدة الحجاب".
وتبين أن الشهيدة كانت حاملا في الشهر الثالث، حسب ما أفادت صحيفة بيلد الألمانية في عددها الصادر أمس الجمعة. وأدان المركز الإسلامي في ألمانيا مقتل السيدة المسلمة المحجبة في ساحة المحكمة من قبل العاطل المتطرف على خلفية رفضها اتهامه لها بـ"الإرهاب".وأكد مسئولون بوزارتي الخارجية والتعليم في القاهرة أن السيدة "مروة الشربيني" زوجة المبعوث المصري لألمانيا "علوي علي عكاز"، المعيد بمعهد الهندسة الوراثية بجامعة المنوفية، قتلت نتيجة الاعتداء عليها بآلة حادة من قبل أحد المتطرفين الألمان بقاعة محكمة "لاندس كريتش" في دريسدن.
من جانبه؛ قال حمدي خليفة نقيب المحامين إن النقابة ستشكل لجنة للسفر إلى ألمانيا للوقوف على حقيقة مقتل شهيدة الحجاب مروة الشربيني، على يد متطرف ألماني من أصل روسي.وأضاف خليفة أن ما حدث في تلك الجريمة يعد انتهاكا صريحا لكل المصريين وإساءة للإسلام الذي هو دين تسامح وليس دين إرهاب كما يزعم البعض.ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن السفير المصري لدى ألمانيا رمزي عز الدين يتابع الحالة الصحية الحرجة للزوج، فيما توجه الملحق الثقافي بالسفارة المصرية سيد تاج الدين إلى دريسدن، مصطحبا معه أهالي الزوجة لتسلم جثمانها والاطمئنان على الزوج.
وأشارت صحيفة "الأخبار" المصرية إلى أن أحداث الجريمة بدأت بمشادة كلامية بين الزوجة ومواطن ألماني يُدعى أليكس (28 عاما) في حديقة للأطفال قبل عام، عندما طلبت منه أن يترك الأرجوحة لابنها الطفل، إلا أنه قام بسبها واتهامها بأنها "إرهابية" بسبب ارتدائها الحجاب.
وذكرت الصحيفة في عددها يوم الجمعة أن "الجاني اعتاد التعرض للزوجة ونزع الحجاب عن رأسها"، مما اضطرها إلى تقديم شكوى ضده، حيث قضت المحكمة أواخر العام الماضي بتغريم المتهم 750 يورو، أي ما يُعادل حوالي 1055 دولارا أمريكيا. إلا أن المتهم الذي استأنف الحكم، وتربص بالسيدة المصرية داخل المحكمة حيث أخرج سكينا كان بحوزته وقام بطعنها عدة طعنات فأرداها قتيلة على الفور، كما وجه بعض الطعنات إلى زوجها وشخص آخر أثناء محاولتهما إنقاذ الزوجة. وتدخل أفراد الشرطة الألمانية لفض الاشتباك وأطلقوا عدة أعيرة نارية، أصابت إحداها الزوج المسلم الذي سقط مغشيًا عليه، ويرقد حاليا في غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات في مدينة دريسدن، ولم يعلم حتى اللحظة بوفاة زوجته.
وكان علوي يقيم مع زوجته مروة وطفلهما مصطفى البالغ من العمر أربع سنوات في دريسدن منذ عام 2003 بعد حصوله على منحة شخصية لدراسة الهندسة الوراثية في معهد "فاكس بلانك"، وكان من المقرر أن يناقش رسالة الدكتوراه بعد أيام.
فإن لله وإنا إليه راجعون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
النحاس
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
2613
25
www.elnahaas.yoo7.com

المهنة :


كيف تعرفت علينا : أخرى ......!
28/01/2009
25
نقاط : 42091
mms

مُساهمةموضوع: رد: شهيدة الحجاب مروة الشربيني   الأربعاء يوليو 08, 2009 6:06 am

إنا لله وإنا إليه راجعون

juytutbhr6d ytrbgrthfx
yujygfnutn n ut k,jh


عدل سابقا من قبل المدير العام في الأربعاء يوليو 07, 2010 8:16 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elnahaas.yoo7.com
محمدالامام
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : ذكر
37
58

المهنة :

كيف تعرفت علينا : عن طريق البحث فى جوجل.
21/07/2009
5
نقاط : 33849

مُساهمةموضوع: رد: شهيدة الحجاب مروة الشربيني   الثلاثاء يوليو 21, 2009 10:43 pm


ان شاء الله النصر للاسلام والمسلمين والشهيده فى زمة الله وحسبى الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شهيدة الحجاب مروة الشربيني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النحاس - المنا صافور  :: المنتدى العام :: الركن السياسى-
انتقل الى: