منتديات النحاس - المنا صافور
5465404


زائرنا الكريم / اذا كنت عضوا " بمنتديات النحاس " قم بتسجيل دخولك , وان لم تكن عضواً معنا فاننا نتشرف بك ان تكون عضواً كريماً معنا , فقم بالتسجيل .

ادارة المنتدى


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آل نميس مدير شركة وايت شادو: درهم دراسات إستباقية خير من قنطار علاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
متطوع
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : ذكر
21
27

المهنة :

كيف تعرفت علينا : عن طريق البحث فى جوجل.
21/10/2010
5
نقاط : 25333

مُساهمةموضوع: آل نميس مدير شركة وايت شادو: درهم دراسات إستباقية خير من قنطار علاج    الخميس مارس 06, 2014 12:37 pm

المملكة العربية السعودية / جدة
قلل خبراء في الاتصالات الاستراتيجية من فاعلية خطط تعزيز العلامة التجارية للمنشآت السعودية في ظل محدودية الإهتمام بالدراسات الاستباقية ونقص المعلومات اللازمة لتطوير المنشأة .
ويرى خبراء الإتصالات الإستراتيجية أن ضعف الوعي بأهمية الدراسات الإستباقية من شأنها الإسهام في تفاقم الأزمات التي تؤثر مستقبلا على سمعة المنشأة والتي تؤثر بدورها على نمو الاقتصاد الكلي للمملكة .
ودعا الخبراء إلى ضرورة تبني المنشآت السعودية ثقافة " التخطيط الإستباقي " كجزء من أبجدية الاتصالات الإستراتيجية ، والذي يزود المنشأة بمعلومات وبيانات وأرقام محددة تعمل على تعزيز العلامة التجارية و صياغة خطة الانقاذ المناسبة لحمايتها من مخاطر السمعة.
من جهته ، قال منصور آل نميس وهو مدير عام شركة وايت شادو للإتصالات الإستراتيجية ان الثقافة العالمية لحماية سمعة المنشأة وتعزيز علامتها التجارية باتت تعتمد على تفعيل مقولة " درهم دراسات استباقية خير من قنطار علاج " .
وأشار إلى أهمية الدراسات الاستباقية تأتي من واقع كونها تعمل كنظام حماية من الأخطار المستقبلية واستبصار لفرص النمو والتوسع والتطوير ، حيث تعمل استطلاعات الرأي والتحليل الإستباقي للبيانات كـ "خارطة طريق " في تحديد أوجه المعالجة والتطوير في أي مهمة تنفذها المنشأة.
وأضاف آل نميس أن المتابع لواقع الاتصالات الاستراتيجية المحلي ، يلحظ محدودية استفادة الشركات من خططها في تعزيز علامتها التجارية وذلك يعود إلى اعتماد الاسلوب التقليدي في مجال العلاقات العامة ، المسيطر على أداء المنشآت لسنوات طويلة ، والذي يعتمد على كثافة الظهور الاعلامي دون وجود أي تأثير حقيقي .
وأبان منصور آل نميس أن قلة مراكز الدراسات والأبحاث في مجال الدراسات الاستباقية دفعهم في إلى استحداث مشروع " استبانة " كخطة إنقاذ من أجل تطوير السياسة الاتصالية للمنشآت السعودية ، من خلال تنفيذ استطلاعات الرأي وتحليل البيانات من أجل وضع السيناريو المناسب لخطة تعزيز الصورة الذهنية الإيجابية وبشكل الكتروني يهتم فقط بالشركات والتحليل التسويقي فقط .
وأفاد أن تجارب استطلاعات الرأي الإلكترونية ، والتي نُفِّذت خلال 9 أشهر ، أظهرت فاعلية هذه الاستطلاعات في الوصول إلى الشرائح المستهدفة والوصول لإجابات محددة في أسرع وقت ممكن وتحقيق أفضل النتائج .
وذكر آل نميس أن الوصفة المثالية للدراسات الاستباقية تضم في تنفيذها أكثر من محور ابتداء من إعداد استطلاعات الرأي وتنفيذ البحوث وتحليل البيانات ووضع التوصيات واعتمادها من أجل الاستفادة منها لاحقاً في التخطيط الإستراتيجي لتعزيز العلامة التجارية للمنشأة وإدارة سمعتها وحمايتها من المخاطر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
آل نميس مدير شركة وايت شادو: درهم دراسات إستباقية خير من قنطار علاج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النحاس - المنا صافور  :: المنتدى العام :: آخر الأخبار-
انتقل الى: