منتديات النحاس - المنا صافور
5465404


زائرنا الكريم / اذا كنت عضوا " بمنتديات النحاس " قم بتسجيل دخولك , وان لم تكن عضواً معنا فاننا نتشرف بك ان تكون عضواً كريماً معنا , فقم بالتسجيل .

ادارة المنتدى


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعم انجاز السعودية ب 200 متطوع من القطاع الخاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
متطوع
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : ذكر
21
28

المهنة :

كيف تعرفت علينا : عن طريق البحث فى جوجل.
21/10/2010
5
نقاط : 25983

مُساهمةموضوع: دعم انجاز السعودية ب 200 متطوع من القطاع الخاص   الإثنين مارس 18, 2013 7:40 pm

وقع برنامج إنجاز السعودية مع نادي لبيه التطوعي اتفاقية دعم بأكثر من 200 متطوع من موظفي القطاع الخاص ورواد الاعمال، التي تمثل حجر الاساس في منظومة عمل برنامج انجاز السعودية.
وتأتي الخطوة كاعتراف بالرؤية الاحترافية لنادي لبيه التطوعي في تصنيف الفئات التطوعية مهنيًا وأكاديميًا، وهو ما سهل مثل هذه الشراكة مع برنامج إنجاز السعودية.
ويعد برنامج إنجاز السعودية امتدادا لمؤسسة جونيور اتشيفمنت وورلدوايد ®Junior Achievement Worldwide، وهي أكبر مؤسسة تعليمية عالميًا غير هادفة للربحية تم تأسيسها في الولايات المتحدة عام 1919م وتتخصص في تدريب الطلاب لسوق العمل وإطلاق المشروعات الخاصة والمعرفة المالية من خلال برامج تقوم على التجربة ونقل الخبرات العملية. ويبلغ عدد المستفيدين من برامجها حاليًا قرابة 11 مليون طالب سنويًا في 129 دولة.
ويعتبر برنامج إنجاز السعودية جزءًا من إنجاز العرب في الأردن الذي يمثل حاليًا مكتبًا إقليميا يضم 15 دولة: الأردن، لبنان، فلسطين، مصر، البحرين، الكويت، قطر، عمان، تونس، المغرب، المملكة العربية السعودية، اليمن، الإمارات العربية المتحدة، الجزائر وباكستان.
وقال مهند ابراهيم الاحمدي، مدير العمليات في برنامج إنجاز السعودية: إن دعم البرامج التدريبية بالمتطوعين هو خطوة لتنويع مجالات التطوع، ومنها التطوع بتدريب الشرائح الطلابية بثقافة ريادة الاعمال ونقلها من خلال ورش عملية معدة بأسلوب حديث وشيق تساهم في نقل الثقافة العملية من شخص لآخر.
وأشار الاحمدي إلى أن قصر التعاون في مجالات التطوع، بالجوانب الاجتماعية او البيئية، لم يعد هو الخيار الوحيد، خاصة في ظل الثورة المعرفية الهائلة، والتي أصبح التدريب فيها يمثل عنصر التنافسية، وبناء الانسان، مشيدًا باحترافية فريق نادي لبيه التطوعي والتنوع الكبير من المتطوعين المنضمين لعضوية النادي والموزعين على مناطق المملكة كافة، من جانبه اوضح منصور رجا آل نميس وهو مدير مشروع نادي لبيه التطوعي، أن بدايات تأسيس النادي لنحو ثلاثة أعوام مضت كانت تركز على بناء جسر بشري من المتطوعين، ووضع آلية لتحقيق اعلى فائدة اجتماعية من وجود هذا البنك التطوعي من الشباب. ووصف آل نميس الاتفاقية مع برنامج عالمي، بأنها تتويج لنجاحات النادي في زرع ثقة بينه والهيئات والمؤسسات المهتمة والفاعلة، مثمنا ثقة برنامج انجاز السعودية في نادي لبيه التطوعي، ومؤكدًا أن دعم النادي سيكون متنوعًا وشاملا لجغرافية المملكة العربية السعودية.
وبحسب الاتفاقية بين الجانبين، فإنها ستجدد سنويًا، بعد قياس التجربة وتأثيراتها ومدى الحاجة لتوسيع نطاقها التدريبي، وهي خطوة يرى فيها الجانبان، عملا هرميا قابلا لتجسير فكرة التطوع كسلوك حياتي، وهدف مستقبلي، في شتى مناحي الحياة العامة.
يشار إلى أن نادي لبيه التطوعي وعبر موقعه الالكتروني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يضم في عضويته ما يزيد على 6 آلاف متطوع ومتطوعة. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دعم انجاز السعودية ب 200 متطوع من القطاع الخاص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النحاس - المنا صافور  :: المنتدى العام :: آخر الأخبار-
انتقل الى: