منتديات النحاس - المنا صافور
5465404


زائرنا الكريم / اذا كنت عضوا " بمنتديات النحاس " قم بتسجيل دخولك , وان لم تكن عضواً معنا فاننا نتشرف بك ان تكون عضواً كريماً معنا , فقم بالتسجيل .

ادارة المنتدى


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خبر سار جدا(مشروع حضاري عبر مسابقة "الفرسان")

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العلا
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : انثى
30
35

المهنة :

كيف تعرفت علينا : عن طريق صديق .
20/07/2010
5
نقاط : 26259

مُساهمةموضوع: خبر سار جدا(مشروع حضاري عبر مسابقة "الفرسان")   الثلاثاء يوليو 20, 2010 10:15 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يمكنكم معرفة المفاجأة بقراءة الخبر التالي بتؤدة وتأني، كما يمكنكم المشاركة فيها بزيارة المواقع المرفقة في الروابط التالية:-


كلية البترجي الطبية ودلة البركة و"اقرأ" ينهضون بمشروع حضاري عبر مسابقة "الفرسان" في نسختها الثالثة

على خطى الزهراوي وابن النفيس وأبوبكر الرازي وابن سينا؛ رموز الطب الإسلامي الذين كانوا نجوماً في أسمى المهن الإنسانية، ورواداً اهتدت بهم البشرية كلها، ومازالت مباحثهم تُدّرس حتى الآن في كليات الطب المرموقة في العالم، على خطى هؤلاء تسير كوكبة من الشباب العربي يحدوهم الأمل بالفوز بأكبر مسابقة عربية تلفزيونية هادفة لاستعادة أمجاد المسلمين الأولى في حقل الطب.
"فرسان الطب" هو اسم هذا البرنامج الذي تتبناه كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا بجدة بالتعاون مع شركة دلة البركة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وتقوم قناة "اقرأ" الفضائية برعايته الإعلامية وتغطية فعالياته.
مسابقة "الفرسان" أو "فرسان الطب" في نسختها الثالثة هي تجربة فريدة نجحت منذ انطلاقها عام 2008 ونرى فيها التنافس المحمود بين مئات الفتيات والفتيان العرب للفوز بعشر منح لدراسة الطب في كلية البترجي، والمسابقة تتطلب اجتياز اختبارات معلومات عامة، واختبارات علمية ولغوية، والقدرة على التعاطي مع التكنولوجيا، واختبارات ذكاء، ومقابلات شخصية تعتمد كثيراً على ثقة المشترك بنفسه ونبل أهدافه ورسالته، وحرصه على التواصل والتعاون مع زملائه وخدمة المجتمع، من خلال مشاركة أربعين ممن نجحوا في اجتياز الاختبارات في معسكرات منفصلة.
وإذ تتعاون كلية البترجي وشركة دلة البركة وقناة "اقرأ" في إنجاح هذا المشروع الحضاري الكبير فإنهم واثقون أنه سيحقق أهدافاً كبيرة على صعيد البحوث العلمية في مجال الطب التي سيحصد أصحابها بإذن الله جوائز عالمية كجائزة نوبل في الطب ليرفعوا اسم أمة الإسلام عالياً في العالم حتى يصلوا مجد أجدادنا التليد مع حاضرنا المزدهر ليعبروا بأمتهم إلى غد مشرق.
الخطوة الأولى للدخول في هذه المسابقة هو أن يقوم حاملو الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها لسنة 2009 و 2010 وممن حصلوا على نسب نجاح لا تقل عن 70 بالمئة بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني لكلية البترجي للعلوم والتكنولوجيا بجدة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ويتضح من عدم اشتراط نسب نجاح عالية أن القائمين على المسابقة حريصون على توسيع رقعة المشاركين في المسابقة ومنحهم فرصة التنافس على جائزة العمر.
يخوض المشاركون في شهر يوليو 2010 ثلاثة اختبارات عبر الموقع الإلكتروني للكلية، تُعامل بحيادية تامة، وينتقل الناجحون في هذه الاختبارات إلى مقابلات شخصية تتم في شهر أغسطس 2010. والمعايير التي تؤخذ بعين الاعتبار في المقابلات الشخصية تعتمد على قوة الشخصية والثقة بالنفس واختبارات الذكاء واعتزاز المشاركين بدينهم وثقافتهم وصدق انتمائهم لأهداف أمتهم، وطموحهم لإحداث الفرق والتميز ووضع البصمة في عالم الطب بما يخدم نهضة المسلمين.
يتم التصفية عبر اختيار 40 شاب وفتاة للإقامة في معسكرين متباعدين لكنهما متزامنين وهنا يأتي الاختبار الحقيقي ويبرز دور مشاهدي "اقرأ" عبر تجربة راقية من تلفزيون الواقع، حيث يتجاور هؤلاء الطلاب في قاعات المحاضرات ليلتقوا مع الأطباء والشخصيات العامة، ويمارسوا الرياضة في الملاعب، ويزوروا الأماكن الأثرية والترفيهية، ويحتكوا مع المجتمع عبر زيارة المرضى بالمستشفيات ومخالطة الكوادر الطبية، وتجري لهم اختبارات تقييمية لما استفادوه من المحاضرات ويتم تقييم أدائهم العلمي وسلوكهم العملي، ويتم تصفية المتسابقين بالتدريج لتفوز خمس فتيات وخمسة شباب من أصل أربعين شابا وفتاة بعشر منح دراسية هي بداية طريقهم نحو تحقيق النجاح على الصعيدين الفردي والجمعي بما يعود على الأمة الإسلامية بالنهوض.
وأهم ما يميز مسابقة "الفرسان" أنها نقلة نوعية لمسابقات تلفزيون الواقع لأنها تتسامى عن تفاهات هذا النوع الذي يقترب من دوائر الحرام. ويتضح هذا الفرق في الرسالة النبيلة والأهداف الحضارية التي يتبناها كلٌ من القائمين على مسابقة "الفرسان" والمشاركين فيها. ولأن هذه المسابقة تنضبط في اختياراتها ووسائلها ولجان تحكيمها بديننا الحنيف.
وتتشرف قناة "اقرأ" بأن تكون هي الناقل الحصري لهذه المسابقة الفريدة من نوعها وأن يشارك مشاهدوها الأعزاء في اختيار هؤلاء الروّاد لينهضوا بأمتهم في مجال الطب إلى الريادة العالمية.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ويمكنكم قراءة المزيد عبر الرابط التالي:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

دمتم بكل خير، ولا تنسونا من صالح دعائكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
النحاس
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
2613
24
www.elnahaas.yoo7.com

المهنة :


كيف تعرفت علينا : أخرى ......!
28/01/2009
25
نقاط : 38111
mms

مُساهمةموضوع: رد: خبر سار جدا(مشروع حضاري عبر مسابقة "الفرسان")   الأربعاء يوليو 21, 2010 5:07 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اللهم اجعلنا سببا لرفع راية الاسلام


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elnahaas.yoo7.com
 
خبر سار جدا(مشروع حضاري عبر مسابقة "الفرسان")
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النحاس - المنا صافور  :: المنتدى العام :: آخر الأخبار-
انتقل الى: