منتديات النحاس - المنا صافور
5465404


زائرنا الكريم / اذا كنت عضوا " بمنتديات النحاس " قم بتسجيل دخولك , وان لم تكن عضواً معنا فاننا نتشرف بك ان تكون عضواً كريماً معنا , فقم بالتسجيل .

ادارة المنتدى


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الطب البديل للتخسيس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الرسول
مشرف
مشرف
avatar

الجنس : ذكر
272
24

المهنة :

كيف تعرفت علينا : عن طريق صديق .
14/07/2010
5
نقاط : 30920
mms

مُساهمةموضوع: الطب البديل للتخسيس   الجمعة يوليو 16, 2010 7:33 am


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
طريقة جديدة للتخسيس








طريقة
جديدة للتخسيس بكتابة اليوميات وممارسة الاسترخاء


تعتبر السمنة من أسوأ المشكلات التى يعانى منها الإنسان..
حيث تتسبب بدورها في حدوث الكثير من
الأمراض، مثل السكر والقلب والضغط، ويسعى الكثير من العلماء والأطباء
لإيجاد الحل الامثل لتلك المشكلة.


وقد أكد خبراء التغذية الصحية أن التخسيس لا يعتمد على اتباع الريجيم فقط،
بل يعتمد على التغيير الجذري فى العادات الغذائية واستبدالها بعادات صحية
جديدة، تتمثل في الآتي:

- كتابة اليوميات الخاصة بنظامك الغذائي وما تأكلينه هى إحدى الطرق المثلى
لتجنب ما ليس له فائدة من طعام ذي سعرات حرارية عالية، وبحسبة بسيطة لمجموع
السعرات الحرارية التى تحصلين عليها يومياً سيتكون لديك إحساس دقيق بما
تضعينه فى فمك، وعندها ستأكلين بعقلك قبل فمك وتكونين أكثر قدرة على
الاختيار الصحيح.

- ابدئي خطة مسبقة، وقولي لنفسك سأتناول الشيكولاتة مرة واحدة أسبوعياً.
- تعلمي فن الاسترخاء.. فالضغط العصبي يدفع الكثيرين للأكل بشراهة، لذا
عليك بتسهيل الأمور على نفسك، حيث يمكنك ممارسة اليوجا، والمشى، والتأمل
وهي طرق مفيدة جداً لتهدئة أعصابك.
- انسي الميزان، فهو يعطيك قراءة غير دقيقة للتغيرات التي تظهر على جسمك..
فوزن المرأة يتأرجح نتيجة لاحتفاظ جسمها بالسوائل فى فترة معينة من الشهر.
- اعلمي أن تناول 8 أكواب من الماء أمر ضروري للصحة والشعور بالشبع أسرع..
وأفضل قياس للسمنة يكون بالسنتيمترات.
- احرصي على ألا تجوّعي نفسك، فإلغاء بعض الوجبات يبطئ عملية التمثيل
الغذائي، وبالتالي يقلل حرق الدهون، فالحصول على عدة وجبات صغيرة أفضل
لعملية حرق السعرات.
- امضغي طعامك ببطء وتوقفي قليلاً.. وتذكري المثل القائل: "تناول إفطارك
كاملاً، وتنازل لصديقك عن نصف غدائك، واترك عشاءك لعدوك".. وإذا كان لابد
من تناول العشاء فليكن في وقت مبكر، لتعطي جسمك مساحة من الوقت لحرق أكبر
عدد من السعرات قبل النوم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطب البديل للتخسيس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النحاس - المنا صافور  :: المنتدى الطبى :: الطب البديل-
انتقل الى: